الأمن المغربي باتفاق مع الفيفا: رونالدو؟ ممنوع اللمس أو التصوير

أكد محمد بوزفور، رئيس وحدة الأمن باللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم للأندية 2014، أن "هنلك تعليمات صارمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بعدم السماح لأي شخص مهما كان الولوج إلى الفنادق الخاصة بالأندية، وخاصة الفندق الذي سيقطن فيه ريال مدريد كونه أكثر الأندية التي تعج بالنجوم العالميين أمثال كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة".
وشدد بوزفور على أهمية "حماية" النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو من الجماهير الراغبة في الحصول على صور تذكارية معه فور وصول بعثة فريقه ريال مدريد مطلع الأسبوع المقبل إلى العاصمة، الرباط، لخوض التدريبات الاستعدادية لمباراة نصف النهائي الأولى المقرر لها على ملعب مولاي عبد الله.
وأشار رئيس قسم الأمن الوطني الرياضي التابع للمديرية العامة للأمن الوطني في المغرب أنه "سيعمل بكل جهده مع فريق عمل ضخم على حماية لاعبي الريال بالذات".
وأضاف في تصريح صحفي "اتخذنا جميع الترتيبات اللازمة التي تخص الجانب الأمني باشراف المديرية العامة للأمن الوطني وبالتنسيق مع ولايتي الأمن في كل من الرباط ومراكش".
وطلب بوزفور من الجماهير المغربية "التفهم" حينما أكد أن هناك الآلاف والملايين من عشاق كريستيانو رونالدو يودون أخذ صورًا تذكارية معه، وهذا الأمر لن يتحقق وعلى الجمهور المغربي تفهم الوضع،" مضيفا "ممنوع اللمس في مثل هذه المناسبات العالمية، إنه أمر طبيعي ومعروف في كل دول العالم لا يمكن لأي شخص أخذ صورة مع نجوم كرة القدم لأن قوانين الفيفا ترفض ذلك رفضًا تامًا ونحن هنا لتطبيق كل القوانين بحذافيرها".